معاً من أجل أعياد أمنه للنساء والفتيات .. ناهضوا العنف الجنسي ضد النساء

السبت, 04 أيار 2013
قَيِم هذا الموضوع
(0 أصوات)
معاً من أجل أعياد أمنه للنساء والفتيات .. ناهضوا العنف الجنسي ضد النساء مشاركة 

تعلن مبادرة " شفت تحر ش I saw harassment " عن قيامها بتدشين غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة يوم الاثنين الموافق 6 من مايو 2013 ، (عيد شم النسيم ) ، وذلك للقيام بأعمال الرصد والتوثيق لجرائم العنف الجنسي تجاه النساء والفتيات ، في نطاق جغرافي يشمل كورنيش النيل بداية من أغاخان شبرا وحتى كوبري قصر النيل.

وتقوم مجموعات العمل والمتطوعات والمتطوعين  بالترجل على طول النطاق الجغرافي لتقديم توعية للمواطنين والمواطنات بمخاطر العنف الجنسي تجاه المرأة ، وكذلك تقديم الدعم النفسي والقانوني للناجيات من جرائم العنف ، بالإضافة إلى تقديم خدمة ( سيارة أمنة ) كملجاء وملاذ للفتيات اللاتي قد يتعرضن لوقائع عنف جنسي خلال التنزه بمنطقة كورنيش النيل.

بالإضافة إلى القيام بإطلاق استمارات مسح ميداني للفتيات والشباب للوقوف على ماهية الظاهرة وكيفية القضاء عليها.

هذا وتؤكد  مبادرة " شفت تحر ش I saw harassment" على مايلى :

- يجب على وزارة الداخلية المصرية عدم التراخي في تحقيق الأمن للمواطنين والمواطنات جميعاً ، وخاصة في أماكن التنزه والحدائق العامة.

- تتحمل وزارة الداخلية المسؤولية الكاملة جراء وقوع أي حالات تحرش أو جرائم عنف جنسي تجاه النساء والفتيات خلال عطله شم النسيم 2013 .

-  على رئاسة مجلس الوزراء إصدار التعليمات باتخاذ تدابير كافية لردع ظاهرة التحرش والتشبيك بين الوزارات المختلفة للوقوف على حلول واقعية لجرائم العنف الجنسي ضد النساء والفتيات التي كثرة ظواهرها مؤخراً.

- نطالب جميع الفتيات والنساء في عموم مصر ، وأولياء الأمور بعد التخاذل أو التراخي في تحرير محاضر بأي واقعة تحرش أو تعدى على فتاة أو سيدة خلال التنزه في عطله شم النسيم .

- نطالب الوسائل الإعلامية المختلفة بتحري الدقة في تناول المعلومات المتعلقة بجرائم العنف الجنسي ، واحترام الحريات الشخصية للناجيات من وقائع العنف الجنسي.

 

القاهرة

4 مايو 2013

آخر تعديل على الثلاثاء, 28 أيار 2013 09:41
كلمات متعلقه
تعليقات الفيسبوك
تعليقات برلمان النساء

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . يسعدنا مشاركتك معنا